recent
أخبار ساخنة

مزايا تطبيق راديو اف ام My Radio | احدث نسخة للتحميل

الصفحة الرئيسية


ظهرت في الآونة الأخيرة كثير من تطبيقات القنوات الإذاعية التي تقدم كثير من الخدمات، لكن يُعد تطبيق راديو اف ام My Radio هو الأكثر شهرة على الإطلاق، إذ ينفرد بكثير من المزايا التي تميزه عن غيره من التطبيقات الأخرى والتي سوف نستعرضها معكم في التقرير التالي.

نبذة عن تطبيق راديو اف ام My Radio

تطبيق راديو اف ام My Radio هو أحد التطبيقات المجانية التي تبث القنوات الإذاعية بجودة عالية، بحيث يمنح المستخدمين كثير من الخصائص الهامة التي تساعد على زيادة المتعة عند الإستماع لتلك القنوات بدون أي رسوم كما هو الحال في كثير من التطبيقات الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج My Radio قد أعتمد على عدة تحديثات جعلته يقدم تجربة أكثر فاعلية وأكثر توافقًا مع تحديثات الهواتف الذكية؛ مما ساعد على تحقيق مزيد من الإنتشار ومضاعفة عدد المستخدمين له في السنوات القليلة الماضية.

ليس هذا فحسب، بل وتضمن أيضًا تطبيق ماي راديو عدد من القنوات الإذاعية العالمية عند الإتصال بالإنترنت، والتي مكّنت الكثيرين من الإطلاع على ثقافات الشعوب الأخرى بدون وجود أي قيود جغرافية أو حواجز.


اقرأ ايضاً: تطبيق Retouch - إزالة الأشياء بذكاء باستخدام الذكاء الاصطناعي

مزايا تطبيق راديو اف ام My Radio

أما عن أبرز المزايا التي يتمتع بها تطبيق راديو اف ام My Radio فنجدها على النحو التالي:-


  • يمتلك التطبيق واجهة بسيطة مقسمة إلى فئات يسهل التعامل معها من قبل المستخدمين.

  • يبثّ خدماته في كافة دول الوطن العربي، بحيث يمكن للمستخدم الاستمتاع إلى أكثر من 55,000 قناة من قنوات الراديو بناءً على نطاق المنطقة التي يقطن بها.

  • يتوافر بعدة لغات منها العربية والإنجليزية والفرنسية ….إلخ؛ حتى يساعد المستخدمين على الاستمتاع بالمزايا الخاصة به بصورة أكبر.

  • يوفر تطبيق راديو اف ام My Radio قائمة Favourites التي تسمح للمستخدمين باختيار القنوات المفضلة لديهم وحفظها في قائمة محددة يسهل الوصول إليها فيما بعد.

  • يمكنك من خلال أيقونة البحث المتواجدة أعلى الصفحة الرئيسية الوصول إلى القناة التي ترغب بها بكل سهولة.

  • يعتمد تطبيق ماي راديو على تقنيات متطورة تضمن عمل المحطات بشكل مستمر ودائم بدون وجود أي أعطال أو مشاكل تقنية على عكس كثير من تطبيقات القنوات الإذاعية الأخرى التي تعاني من الإنقطاع المستمر.

  • يمكنك من خلال تطبيق راديو اف ام My Radio متابعة الأخبار العالمية وأحداث كرة القدم وتحليل المباريات وكذلك الاستماع إلى القرآن الكريم لكبار الشيوخ، فضلاً عن قنوات الأغاني.

  • يتيح My Radio FM خاصية تشغيل التطبيق على الخلفية دون أن يستهلك ذلك من بطارية الهاتف أو يؤثر على أداءه بشكلٍ عام.

  • مشاركة القنوات عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك والانستقرام عن طريق الضغط على رابط المشاركة وفتح الإتصال بالبلوتوث .

  • يعتبر التطبيق مجاني ولا يتطلب كثير من الأذونات أو الإتصال الدائم بالإنترنت.


كيفية تحميل تطبيق راديو اف ام My Radio

يمكنك تحميل تطبيق راديو اف ام My Radio عن طريق إتباع الآتي:-

  • في البداية يتم الدخول على رابط التحميل بالنسبة لهواتف الأندرويد من هنا، او هواتف الآيفون من هنا.

  • يتم النقر على خيار التثبيت أو Install  كما هو موضح بالأسفل.

  • خلال ثوانِ معدودة سوف يتم تحميل التطبيق على جهازك، يمكنك الضغط على زر Open سوف تظهر أمامك الصفحة الرئيسية كما هو موضح في الصورة التالية.

  • يمكنك النقر على خيار الإعدادات أو Setting المتواجد أدنى القائمة.

  • قُم بضبط اللغة واختيار الأوضاع التي ترغب بها من القائمة الموضحة أمامك.

أقسام تطبيق راديو اف ام My Radio

بعد مطالعة خطوات تحميل برنامج ماي راديو يمكننا الآن ذكر أقسام التطبيق على النحو التالي:-

قسم الإقتراحات 

يعرض ذلك القسم القنوات المفضلة لدى المستخدم بناءً على عمليات البحث التي يقوم بها، بحيث يقدم لك عدد من الإقتراحات التي تناسب ذوقك.

قسم اللغة

يتضمن قسم اللغة عدة خيارات تمكن المستخدمين من عرض المحتوى باللغة التي يفضلونها.

قسم البلد

يساعدك ذلك القسم على مطالعة القنوات المتاحة في بلدك وتحديد التردد الخاص بها؛ حتى تستمع إلى أكبر عدد من القنوات.

قسم النوع

يوفر لك ذلك القسم أنواع مختلفة ومتنوعة من القنوات بحيث يتم تصنيفها كالآتي ( رياضة، موسيقى، أغاني، قرآن، أخبار، بوب، روك……) وبالتالي تستطيع الوصول إليها بكل سهولة.


اقرأ ايضاً: تطبيق اختبار الهاتف

ماذا تعرف عن اشتراك My Radio Premium؟

يوفر تطبيق My Radio اشتراك Premium المدفوع الذي يمنح المستخدمين الفرصة في الاستفادة من بعض المزايا الإضافية الغير متوفرة في النسخ المجانية، نجده مثلاً يوفر خاصية عدم ظهور الإعلانات المزعجة بشكل مستمر أثناء الاستخدام.

ليس هذا فحسب، بل ويوفر تجربة صوت عالية النقاء؛ بحيث تستطيع الاستماع إلى القنوات بكل وضوح وبدون تقطيع.

خصائص تطبيق ماي راديو اف ام 

يعتمد برنامج My Radio على عدد من الخصائص التي تمنح المستخدمين أفضل أداء عند الاشتراك، فنجدها كالآتي:-

خاصية الاختصارات 

تمكنك خاصية الاختصارات أو الـ ShortCut من سهولة الوصول إلى القنوات عن طريق إنشاء أيقونة خاصة بها على الشاشة الرئيسية للهاتف، دون الحاجة إلى فتح التطبيق والبحث عنها، بحيث يتم النقر فحسب على القناة تجدها تعمل على الفور.

وضع السيارة 

ينفرد تطبيق راديو اف ام بميزة وضع القيادة أو Car Mode وذلك في التحديث الأخير الخاص به، حيث تعمل على تلخيص الشاشة الرئيسية في أيقونات محددة؛ حتى تسهل على المستخدمين الاستماع إلى القنوات أثناء قيادة التطبيق بكل سهولة.

التحكم في الصوت 

نعم كما قرأت، يوفر My Radio خاصية التحكم في الصوت لكن من داخل التطبيق وليس من الهاتف كما هو شائع، وهي خاصية مميزة لدى البعض، حيث يساعدهم ذلك على خفض أو رفع صوت الموسيقى دون أن يؤثر ذلك على أوضاع الهاتف.

خاصية التسجيل 

بمقدورك الأن تسجيل الأغاني والمعزوفات الموسيقية وكذلك القرآن الكريم عن طريق خاصية الـ Record التي يقدمها تطبيق راديو اف ام My Radio بصوت عالي الجودة، بحيث يتم حفظها في قائمة السجلات وذاكرة الهاتف مباشرةً؛ حتى يسهل الوصول إليها فيما بعد.

خاصية المؤقت 

يتضمن تطبيق راديو اف ام My Radio خاصية مؤقت النوم أو Sleep Timer التي تمكن المستخدمين من غلق التطبيق بعد فترة محددة من الوقت دون الحاجة إلى الضبط اليدوي، بحيث يتطلب منك تخصيص وقت الإنتهاء بشكل مفتوح وبدون أي قيود.


متطلبات تشغيل تطبيق راديو اف ام My Radio

يتطلب تشغيل تطبيق راديو اف ام My Radio إصدارات محددة من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، فنجده مثلاً يعمل على هواتف الآيفون بنظام OS 13.0 وما فوق، وكذلك أجهزة الآيباد iPad OS 13.0.

بالنسبة لأجهزة Mac يتطلب نظام macOS 11.0 أو الإصدارات الأحدث.


ولمعرفة مزيد من التفاصيل حول تطبيق راديو اف ام My Radio يمكنكم مطالعة الفيديو التالي الذي يشرح كثير من المزايا حول التطبيق وكيف يمكن الإستفادة منها.

الأسئلة الشائعة 

كم يستهلك تطبيق راديو اف ام من النت؟

بشكلٍ عام لا يمكننا تحديد حجم استهلاك تطبيق راديو اف ام للإنترنت، ولكن يوضح بعض الخبراء إنه قد يستهلك بعض المستخدمين حوالي 65 ميغابايت لكل ساعة عند الإستماع إلى الراديو وذلك بجودة متوسطة.

ما هي مشاكل تطبيق ماي راديو؟

يعتبر برنامج My Radio خالِ من العيوب، إذ يتضمن عدد كبير من المزايا والخدمات التي أشاد بها كثير من المستخدمين، لكن قد يُعاب عليه البعض كثرة ظهور الإعلانات أثناء استخدام البرنامج، هذا بخلاف ضعف الإشارة في كثير من المناطق.

لماذا لا يعمل تطبيق ماي راديو على الهاتف؟

قد يواجه بعض المستخدمين مشاكل في تطبيق راديو اف ام My Radio مثل قطع البثّ بين الحين والآخر أو وجود مشاكل متعلقة بفتح وغلق القنوات، حيث يمكن التحقق من الإتصال بالإنترنت أو توصيل الهاتف بالسماعات اللاسلكية هذا بخلاف القدرة على إستقبال تردد بعض القنوات في نطاقك.


تطبيق راديو اف ام My Radio الذي يقدم لك الفرصة في الاستماع إلى قنوات الأخبار ومتابعة المستجدات حول العالم بالإضافة إلى الاستماع إلى الموسيقى الشرقية والغربية وغيرها الكثير من القنوات الإذاعية الأخرى من خلال الهاتف.

google-playkhamsatmostaqltradent