recent
أخبار ساخنة

مميزات برنامج Avast مضاد الفيروسات وآلية استخدامه لحماية هاتفك

الصفحة الرئيسية


 

هل ترغب في حماية هاتفك ضد الفيروسات الموجودة في بعض الرسائل الخبيثة أو المواقع الاحتيالية؟ إليك الآن برنامج Avast الذي ينبهك حال إصابة هاتفك بأي فيروسات أو هجمات احتيالية خبيثة من مواقع مجهولة، كما أنه يعتمد على تحليل مساحة التخزين الموجودة على هاتفك وحذف أي ملفات غير مستخدمة، كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه خلال السطور التالية والمزايا التي يقدمها التطبيق وكيفية استخدامه بالتفصيل.

نبذة عن برنامج Avast

انطلق تطبيق Avast للمرة الأولى عام 2011؛ ومنذ ذلك الحين شهد التطبيق العديد من التطورات اعتمدت في مجملها على تشفير كافة البيانات الموجودة على هاتفك لحمايتها من أي محاولات اختراق أو تجسس، فضلاً عن أنه يقوم بتحليل كافة التطبيقات والملفات الغير مستخدمة على هاتفك، ثم يحذفها بنقرة زر واحدة وفي غضون ثواني معدودة فقط، كما أنه ينظف خلفية هاتفك من جميع التطبيقات التي قمت باستخدامها بهدف تعزيز سرعة هاتفك.


ونظراً لتفوقه وتعدد مميزاته تجاوزت عمليات تحميل برنامج Avast  حاجز 100 مليون عملية تحميل، كما حصل على تقييم وصل إلى 4.7 /5 في متجر جوجل بلاي.

اقرأ ايضاً: مميزات تطبيق Web Video Caster للتلفاز …آلية عمل التطبيق وطريقة تحميله

هل تحتاج إلى الدفع داخل تطبيق Avast؟

بالحديث عن تحميل برنامج Avast فإنه مجاني لا يحتاج إلى سداد رسوم، أما عن مميزات البرنامج؛ توجد بعض المميزات المجانية الأساسية، ولكن إذا كنت تحتاج إلى المزيد من المزايا المدفوعة، تستطيع الاشتراك في إحدى الخطط السعرية التالية:

  • يمكنك الاشتراك في الخطة السعرية الشهرية والتي تتطلب سداد 2 دولار شهرياً.

  • كما يمكنك الاشتراك في الخطة السنوية والتي تتطلب سداد 7.5 دولار في العام الأول بعد ذلك 12.5 دولار كل عام.

ما هي المميزات المتقدمة التي يوفرها لك Avast النسخة المدفوعة؟

يضمن لك تطبيق Avast بنسخته المدفوعة مجموعة من المزايا الإضافية التي تتلخص فيما يلي:

  • يعمل أفاست على حمايتك من التعرض للاحتيال من خلال دعم التنبيهات المتقدمة والذكية.

  • يوفر لك أيضاً خاصية قفل التطبيقات بواسطة كلمة مرور عبر بصمة إصبعك، أو القفل باستخدام رمز PIN، أو الأنماط السرية التي تتمكن أنت فقط من الوصول إليها.

  • يخلصك برنامج Avast Premium من الإعلانات المزعجة نهائياً.

  • يوفر لك التطبيق أيضاً إمكانية التواصل مع فريق عمل التطبيق للإجابة عن كافة استفساراتك حول التطبيق وقتما تشاء.

  • يعمل برنامج Avast على حماية بريدك الإلكتروني بالكامل، حيث يراقب التطبيق بريدك الوارد لاكتشاف أي رسائل احتيالية أو خبيثة، مما يعزز من أمان رسائلك.

  • توفر تلك النسخة أيضاً شبكة VPN مخصصة لك تقوم بتشفير اتصالاتك عبر شبكة الإنترنت وإخفاء كافة نشاطاتك لحمايتك ضد أي متسلل.

اقرأ ايضاً: تطبيق Retouch - إزالة الأشياء بذكاء باستخدام الذكاء الاصطناعي

طريقة تحميل تطبيق Avast مضاد الفيروسات 

تستطيع الآن تحميل برنامج أفاست على هاتفك الأندرويد من هنا، كما يمكنك تحميله على هاتفك الآيفون من هنا.


باستخدام أحد الروابط السابقة حسب نظام تشغيل هاتفك، قم بتثبيت التطبيق على الهاتف، ثم انقر على زر " فتح" حتى تبدأ أولى خطواتك في تسجيل الدخول على Avast.

بمجرد الدخول على التطبيق، سوف تجد شاشة البرنامج الترحيبية، قم بالنقر على بدء الاستخدام عقب موافقتك على شروط وسياسات البرنامج.

سوف ينقلك التطبيق بعد ذلك إلى الواجهة الرئيسية له، قم بالنقر على أيقونة " الحساب" حتى تختار طريقة إنشاء الحساب المناسبة لك.

إذا كنت ممن سبق لهم التسجيل على التطبيق، قم بإضافة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، أما إذا كنت كنت تستخدمه للمرة الأولى، قم باختيار إحدى طرق التسجيل المتاحة مثل التسجيل عبر حساب جوجل أو حساب فيس بوك.

كيف تستخدم تطبيق Avast في فحص وتنظيف هاتفك من الفيروسات؟

عند دخولك على واجهة برنامج Avast الرئيسية، سوف تجد أيقونة " فحص الآن" التي من خلالها تستطيع فحص هاتفك بالكامل، قم بالنقر عليها.

بعد ذلك، سوف يطلب منك التطبيق الإذن للدخول على مساحة التخزين الموجودة على هاتفك، ثم انقر على زر " موافق".

أما إذا كنت ترغب في تفعيل " تنبيهات الاختراق" حتى يقوم التطبيق بتنبيهك حال تعرض أي حساب لك إلى الاختراق، انقر على تفعيل تنبيهات الاختراق كما يلي:

سوف يطلب منك البرنامج إضافة البريد الإلكتروني الذي تستخدمه في حساباتك الشخصية على الإنترنت حتى يتم فحصه للتحقق ما إذا كان محمياً أو تم اختراقه لإخطارك بالتهديدات المحتملة جراء تعرض حسابك للانتهاك.

كما يمكنك النقر على زر " تنظيف" لفحص كافة الملفات الموجودة على هاتفك والتخلص من الملفات الضارة والغير مفيدة حتى يعمل هاتفك بشكل أفضل، ولكنك تحتاج إلى منح التطبيق إذن الوصول إلى الملفات على جوالك.

كما يمكنك الوصول إلى مزايا برنامج Avast المجانية والمدفوعة حال النقر على زر " استكشاف".

ما هي أهم مميزات تطبيق Avast ؟

عند تحميل برنامج أفاست، سوف تحصل على الكثير من المميزات المجانية التي لا تتطلب الاشتراك في خطط سعرية، ومن أهمها:

  • يقوم التطبيق بعمل فحص تلقائي لكافة الفيروسات والبرامج الخبيثة وبرامج التجسس، ويشمل هذا الفحص التطبيقات والملفات ومواقع الويب.

  • يعمل أيضاً على تحليل كافة التطبيقات والإطلاع على الأذونات الخاصة بكل تطبيق.

  • يحتوي أفاست على أداة مخصصة لتنظيف جميع البيانات الغير مهمة مثل ملفات تثبيت التطبيقات والبيانات الغير ضرورية حتى تحصل على مساحة إضافية على هاتفك.

  • يوفر لك خزانة لصورك " Photo Vault" مؤمَّنة بالكامل لن يستطيع أحد الوصول إليها حيث تخضع للتشفير الكامل سواء بالنمط أو رمز PIN.

  • يساعدك أن تحصل على تجربة آمنة في التصفح عبر الإنترنت، حيث أنه يفحص كافة المواقع والروابط الغير آمنة لحمايتك من أي فيروسات محتملة.

  • يرسل لك التطبيق تنبيهات حال حدوث أي اختراق لكلمات مرورك على حسابات التواصل الاجتماعي حتى تتمكن من تغييرها في أسرع وقت قبل تعرض حساباتك للانتهاك.

أهم الأسئلة الشائعة 

كيف تعمل خاصية التنظيف التلقائي في Avast Antivirus؟

تعتبر خاصية تنظيف الملفات التلقائية من أفضل خصائص تعزيز سرعة هاتفك، والتي يبحث بها التطبيق عن الملفات الغير مرغوب بها في هاتفك ويتخلص منها بشكل تلقائي بشكل يومي أو كل 48 ساعة أو أكثر، ويقوم التطبيق بعرض الملفات عليك قبل أن يحذفها حتى لا يحذف أي شيء تحتاجه.

هل تطبيق Avast موفر للطاقة؟

نعم يمكنك توفير استهلاك بطاريتك من خلال التحكم في إعدادات استهلاك البطارية مثل مزامنات البيانات الخاصة بالواي فاي أو البلوتوث، كما يمكنك أيضاً ضبط إعدادات شاشة هاتفك حتى يمكنك توفير المزيد من الطاقة.

ما هي الأجهزة التي يدعمها تطبيق Avast؟

يدعم أفاست أجهزة الكمبيوتر بأنظمة تشغيلها المختلفة مثل ويندوز وماك، كما يدعم العمل على الهواتف الذكية التي تدعم أنظمة التشغيل الأندرويد والآيفون، كما يعمل التطبيق أيضاً على بعض الأجهزة الأخرى مثل أليكسا أو جوجل هوم.


لمزيد من المعلومات حول برنامج Avast، يمكنك متابعة المقطع التالي:



في الختام، قدمت لك طريقة شرح برنامج Avast مضاد الفيروسات الذي يساعدك على حماية هاتفك ضد التعرض للاحتيال وانتهاكات المتسللين من خلال حماية كلمات مرورك وتنظيف هاتفك من أي ملفات خبيثة، كما تناولنا أهم المميزات المجانية والمدفوعة في التطبيق ورابط تحميله للجوال بنوعيه.


google-playkhamsatmostaqltradent