recent
أخبار ساخنة

مميزات تطبيق نختم…أفضل تطبيق لقراءة القرآن الكريم وطريقة تحميله للجوال

الصفحة الرئيسية


هل تتخيل أن هناك تطبيق يساعدك على قراءة القرآن كلما فتحت هاتفك؟ نعم عزيزي القارئ! إنه تطبيق نختم للقرآن الكريم الذي يعرض لك آية من آيات القرآن الكريم مع كل مرة تدخل فيها على جوالك، مما يمنحك الفرصة لتلاوة القرآن باستمرار رغم انشغالك على مدار يومك.

والآن هيا بنا نتعرف على أهم المميزات التي يوفرها لك التطبيق وطريقة استخدامه بشكل تفصيلي حتى تتمكن من قراءة القرآن دون انقطاع.

معلومات حول تطبيق نختم

عندما نتحدث عن برنامج نختم فإننا نستطيع أنه حقق التميز والشهرة الكبيرة من أنه يقدم لك آية قرآنية بطريقة تلقائية مع كل مرة تفكر فيها في فتح شاشة هاتفك وبالتالي تعطر لسانك بكلمات القرآن الكريم وتتجنب هجرانه وتحصل على عدد لانهائي من الحسنات، كما أنه يسهل عليك عملية حفظ القرآن وأن تحدد بداية الحفظ من أي سورة أيضاً أي أنه لا يفرض عليك أن تبدأ من أول المصحف.


وقد صدر تطبيق Nakhtem منذ عام 2017 وفي غضون تلك الفترة استطاع أن يحقق شهرة واسعة بين 10 مليون مسلم حول العالم قاموا بتحميله، كما حقق شهرة واسعة على متجر جوجل بلاي من خلال حصوله على تقييم 4.8 /5.

اقرأ ايضاً: تحميل تطبيق Anti Theft لحماية هاتفك من السرقة

ما هي أهم المميزات التي يقدمها لك تطبيق نختم؟

عند تحميلك تطبيق نختم لقراءة القرآن الكريم سوف تستفيد بمجموعة من المميزات التي تتلخص فيما يلي:

  • يعرض لك التطبيق آية محددة عندما تقوم بفتح هاتفك مع توفير أيقونات مخصصة للآية السابقة أو التالية إذا كنت ترغب في استكمال القراءة أو قراءة الآية السابقة مرة ثانية.

  • يوفر لك أيضاً إمكانية تخطي قراءة الآية المعروضة إذا لم يتسنى لك ذلك من خلال النقر على زر " لاحقاً".

  • لا يقتصر التطبيق على عرض الآيات وقراءتها فقط، بل يمكنك أن تحصل على تفسير الآية أو سماعها بصوت شيخك المفضل بين مجموعة من كبار القراء.

  • يسمح لك التطبيق أيضاً بتحديد رقم الآية واسم السورة التي يمكن أن تبدأ بها عادتك في قراءة القرآن.

  • كما يمكنك متابعة مدى تقدمك في قراءة القرآن من خلال الإحصائيات التي يوفرها لك التطبيق لحساب عدد الآيات التي قمت بقراءتها منذ قيامك بالتسجيل في البرنامج.

  • يتميز التطبيق بصغر حجمه وواجهته المميزة فضلاً عن أنه يعمل على هواتف التي تدعم نظام التشغيل بدءاً من أندرويد 4.4.

طريقة تحميل تطبيق نختم

يمكنك الآن تحميل برنامج نختم على هاتفك الأندرويد من هنا، وعلى هاتفك الآيفون من هنا.


كيف تستخدم تطبيق نختم؟

عليك أولاً أن تحمِّل برنامج نختم على جوالك من متجر التطبيقات المتاح به، وبعد انتهاء التحميل قم بالدخول عليه بالنقر على أيقونة " فتح".

سوف تنتقل بعد ذلك إلى نافذة اختيار اللغة المفضلة لديك بين اللغات الموجودة.

بعد اختيار اللغة، قم بالنقر على next.

سوف تذهب بعد ذلك التي سوف تظهر لك بالشكل التالي، حيث يظهر لك أعلى الشاشة السورة والآية والقارئ، أما أسفلها سوف تظهر لك عدد الحروف والآيات التي قمت بقراءتها منذ تحميلك التطبيق.


قم بالنقر على " ابدأ الآن" حتى يبدأ التطبيق في عرض الآيات مع كل مرة تفتح بها جوالك.

أما إذا كنت ترغب في تغيير السورة، قم بالنقر على المربع الموجود بها اسم السورة، ثم اخترها بنفسك.

أما إذا كنت ترغب في تحديد الآية، انقر على مربع الآية واختر الآية التي ترغب بها، وحال رغبتك في التعرف على تفسير الآية وسماعها بصوت أحد المشايخ انقر على علامة البحث المشار إليها بالسهم.

سوف تظهر لك الآية وتفسيرها كما هو موضح في الصورة.

كما يمكنك تغيير القارئ أيضاً بالضغط على مربع القارئ، ثم اختر الشيخ الذي ترغب في سماع القرآن بصوته.


اقرأ ايضاً: تطبيق إسترجاع فيديوهات المحذوفة

أهم الأسئلة الشائعة 

كيف تظهر لي نفس الآية مرة ثانية على الشاشة؟

إذا ظهرت لك إحدى الآيات عند فتح الهاتف، وترغب في قراءتها مرة ثانية، قم بالنقر على علامة الساعة التي تظهر لك في نافذة الآية وسوف يتم عرضها مرة ثانية.

كيف أستمع إلى الآيات تلقائياً؟

عليك أولاً أن تذهب إلى إعدادات التطبيق، ثم انقر على خيار " الاستماع التلقائي للآيات" ثم اضغط على " حفظ" وبمجرد قفل شاشة الهاتف وإعادة فتحها مرة ثانية سوف تستمع إلى الآية بشكل تلقائي حال اتصالك بشبكة الإنترنت.

هل يمكنني إيقاف إظهار عرض الآيات بشكل مؤقت؟

نعم تستطيع أن تقوم بإيقاف عرض الآيات على الشاشة وقراءتها من خلال الدخول على إعدادات برنامج نختم، ثم اضغط على خيار " إيقاف  التطبيق من عرض الآيات" ثم انقر على " حفظ" ولمعاودة التفعيل، اضغط على خيار " ابدأ الآن" في الشاشة الرئيسية.


في النهاية، أرجو أن أكون قد وفقت في تقديم كافة المعلومات التي ترغب معرفتها حول تطبيق نختم لقراءة القرآن الكريم الذي سوف يجعلك تعتاد على قراءة آيات الذكر الحكيم كلما استخدمت هاتفك، مع عرض طريقة استخدام التطبيق وأبرز مميزاته وكيفية التحميل.


google-playkhamsatmostaqltradent