recent
أخبار ساخنة

مميزات برنامج Find My Phone:Phone Locator…شرح البرنامج وطريقة التحميل

الصفحة الرئيسية

 


هل سبق لك أن قمت بتفعيل الوضع الصامت في هاتفك ووضعته في أي مكان ولم تعد تتذكره؟ هل تعرضت لضياع هاتفك من قبل ولم تتمكن من استرداده؟ مع برنامج Find My Phone انتهت تلك المشكلة تماماً، حيث أنه من أفضل البرامج الحديثة التي توفر لك إمكانية تخصيص بعض الأدوات لتعثر على هاتفك بكل سهولة.

ولكن كيف تستخدم هذا التطبيق؟ سوف نتناول سوياً الإجابة عن هذا التطبيق خلال السطور التالية، كما سنتعرف على أبرز مزاياه وطريقة تحميله.

فكرة برنامج Find My Phone

يعتمد تطبيق Find My Phone على استخدام أحدث تقنيات تعقب الهاتف عبر نظام GPS التي تساعدك على أن تحدد موقع هاتفك، كما يمكنك أن تعثر عليه باستخدام التصفير أو التصفيق وسوف يصدر الهاتف نغمة رنين، والأفضل من كل ذلك أن التطبيق يلتقط صورة لأي سارق أو متسلل، كل هذه الخصائص وأكثر سوف تستمتع بها مع هذا التطبيق الموثوق.


وإذا نظرنا لتاريخ ظهور التطبيق، نجد أنه حديث تماماً حيث انطلق فقط منذ عام 2023، ولكنه استطاع أن يحصل على تقييم 4.1 /5 في متجر جوجل بلاي، كما تجاوزت عمليات تحميله 5 مليون عملية تحميل.


كيفية تحميل برنامج Find My Phone

تستطيع الآن تحميل تطبيق Find Phone على هاتفك الأندرويد من هنا.


باتباع رابط التحميل المذكور أو البحث عن برنامج Find My Phone في متجر جوجل بلاي، سوف يظهر لك التطبيق كما هو موضح بالصورة، قم بالنقر على زر " تثبيت".

بمجرد أن ينتهي تحميل التطبيق، قم بالنقر على زر " فتح" حتى تبدأ في استخدام مزايا التطبيق.


بمجرد الدخول على التطبيق، سوف تظهر لك شاشة ترحيبية تتضمن العديد من اللغات، قم باختيار اللغة العربية أو اللغة المفضلة لك، ثم انقر على علامة ✓.


بعد ذلك، سوف يطلب منك التطبيق أن تقوم بتفعيل الموقع الجغرافي على هاتفك، ثم قم بمنحه الأذونات اللازمة لاستخدام خصائصه وانقر على زر " التالي".


كيف تستخدم برنامج Find My Phone في حماية هاتفك؟

بعد الانتهاء من تسجيل الدخول على التطبيق، سوف تجد أن واجهته تحتوي على أربع تبويبات، يحتوي كل منهم على خصائص معينة تحمي هاتفك حال فقدانه أو سرقته وتسهل عليك العثور عليه.


فإذا قمت بالنقر على تبويب " العثور على الجهاز" سوف يظهر لك موقع هاتفك الحالي، كما يمكنك إضافة أي جهاز ترغب في تحديد موقعه على أن يكون هذا الهاتف مسجلاً بنفس حساب جوجل الذي دخلت به على التطبيق.



أما إذا قمت بالنقر على تبويب " تأمين الجهاز" سوف تجد العديد من خيارات تأمين هاتفك مثل؛ قفل الهاتف، الكشف عن مكان الهاتف بالتصفير، والتنبيه حال القيام بفصل المتسللين الشاحن عن هاتفك وغيرها.


وفي حالة النقر على تبويب " متتبع Gps" سوف يقدم لك عدة خصائص أيضاً من أهمها التنبيه في حالة خروج الهاتف من الموقع الجغرافي المحدد له.


كما يوفر لك خاصية حفظ الأماكن التي تواجد بها الهاتف، كما يدعم خاصية متتبع الموقع التي تساعدك على تحديد موقع هاتفك ولكنك تحتاج إلى مشاهدة مقطع فيديو لفتح تلك الخاصية.

اقرأ ايضاً: مميزات برنامج Avast مضاد الفيروسات وآلية استخدامه لحماية هاتفك

ولكن هل تنتهي أدوات برنامج Find My Phone على ذلك؟

بالطبع لا! بل يمكنك استخدام أداة التنبيه في حالة قيام أي شخص متسلل بتغيير بطاقة Sim الخاصة بك حيث يصلك إشعار على حساب الجوجل المسجل به هاتفك، كما يدعم البرنامج أيضاً أداة الكشف عن شبكات الواي فاي القريبة، حيث يمكنك التعرف على الشبكة التي يتصل بها هاتفك والشبكات القريبة من موقعك أيضاً.

بم يتميز برنامج Find My Phone؟

يوفر لك تطبيق Find My Phone العديد من المميزات التي تؤمن هاتفك بالكامل وتحميه من الضياع والسرقة، ومنها ما يلي:

  • يسمح لك بتحديد موقع هاتفك في حالة فقدانه، كما يسمح لك بإزالة كافة بيانات جوالك عن بعد لحماية نفسك من المتسللين.

  • كما يمكنك تحديد صافرة أو التصفيق لجوالك وعندما تقوم بإحداها، سوف يصدر هاتفك الرنين فوراً.

  • إذا تعرض هاتفك للسرقة، يمكنك التعرف عليه بكل سهولة، حيث يلتقط التطبيق صورة شخصية له حال قيامه بإضافة كلمة مرور غير صحيحة لهاتفك.

  • كما تستطيع حماية بيانات هاتفك أيضاً من خلال قفل الهاتف عن بعد حتى لا يتسلل السارق إلى خصوصياتك.

  • يضمن لك تطبيق Find My Phone الوصول إلى الكثير من المعلومات الإضافية حال نسيان الهاتف أو سرقته مثل الوصول إلى الأماكن المحيطة بالهاتف من خلال التعقب عبر gps، كما يحدد لك ارتفاع هاتفك وتحديد عنوان ip المتصل به جوالك المسروق.

أهم الأسئلة الشائعة 

هل برنامج Find My Phone مجاني أم مدفوع؟

يعتبر التطبيق من التطبيقات المجانية عند تحميله، أما بالنسبة لخطط الدفع داخل التطبيق، فإنك سوف تستطيع الاستفادة ببعض الخصائص المجانية، ولكنك تحتاج إلى سداد رسوم بقيمة 4.75 دولار مدى الحياة للاستمتاع بمزايا إضافية مثل التخلص من كافة الإعلانات المزعجة، مسح بيانات الهاتف المسروق عن بعد، التقاط صورة للسارق وإدارة هواتف متعددة.

ما هي أبرز عيوب تطبيق Find My Phone؟

على الرغم من تعدد مزايا Find My Phone لحماية الهاتف، إلا أنه هناك بعض المزايا شديدة الأهمية التي تحتاج للدفع حتى تتمكن من تفعيلها، كما ظهرت العديد من الشكاوى حول الإعلانات المزعجة الموجودة بالنسخة المجانية للتطبيق.

ما هي خاصية ضد الجيب؟

تتلخص آلية خاصية ضد الجيب في أن الهاتف يقوم بإصدار صوت رنين مرتفع أو الاهتزاز إذا حاول أحد الأشخاص سرقة الهاتف وإزالته من جيبك، ويمكنك تفعيل تلك الخاصية من خلال التوجه إلى تبويب تأمين الجهاز على التطبيق، ثم النقر على الخاصية والضغط على زر التفعيل، وسوف تعمل تلك الخاصية فوراً.


على ذلك أكون قد انتهيت من تقديم شرح برنامج Find My Phone والتعرف على أهم خصائصه التي تعمل على حماية هاتفك تماماً حال نسيانه في أي مكان وهو بالوضع الصامت أو في حالة تعرضه للسرقة، كما تناولنا طريقة تحميله واستخدامه بالتفصيل.


google-playkhamsatmostaqltradent