recent
أخبار ساخنة

شرح تطبيق Mega Zoom Camera…مميزاته وطريقة التحميل

الصفحة الرئيسية

 هل ترغب في تقريب الأشياء البعيدة عنك وتصويرها بدقة عالية مهما كان نوع هاتفك؟ دعني أقدم لك تطبيق Mega Zoom Camera الرائع الذي سوف يوفر لك باقة متنوعة من أدوات التصوير الاحترافية التي تضمن لك تصوير على قدر من الدقة للأشياء التي تبعد عنك بمسافة بعيدة إلى حد كبير.

والآن هيا بنا نتعرف معاً عزيزي القارئ خلال السطور التالية على طريقة استخدام التطبيق وأهم إيجابياته وسلبياته، وطريقة تحميله على جوالك.

فكرة تطبيق Mega Zoom Camera 

من المتعارف عليه أن كاميرات الجوال تدعم أقصى قيمة لكل من التكبير البصري والرقمي، ولكن مع ظهور تطبيق Mega Zoom Camera عام 2020، فإنه استطاع تقديم خوارزمية فائقة في التكبير والتقريب تتخطى الحد الأقصى الذي توفره كاميرا جوالك، بذلك فإنك تستطيع أن تصور أي شيء على مسافة كبيرة منك بكل سهولة وبدقة عالية.


أظهر التطبيق أداء متميز منذ انطلاقه حتى حصل على تقييم 4.5 /5 في متجر جوجل بلاي، كما تجاوزت عمليات تحميله مليون عملية تحميل.

اقرأ ايضاً: شرح تطبيق Screen Stream…طريقة تحميله وأهم المميزات لا يفوتك اكتشافها

ما هي مميزات برنامج Mega Zoom Camera؟

عندما نتحدث عن مزايا تطبيق Mega Zoom Camera، سوف نركز في البداية على قدرته على أن يقرب لك الأشياء التي ترغب في تصويرها باستخدام خاصية الزووم الرقمية المتقدمة المتاحة به، فقط عليك أن تمتلك هاتف يدعم نظام أندرويد 4.0 وأعلى من ذلك وكاميرا جيدة وسوف تستمتع بصور عالية الدقة.


كما يتميز التطبيق بصغر حجمه الذي لا يزيد عن 4 ميجا بايت، حيث لا يحتاج إلى توفير مساحة كبيرة على هاتفك، كما يقدم لك مجموعة من الأدوات التي تستطيع استخدامها في عمل إضافات وتعديلات مميزة على صورك.

طريقة تحميل برنامج Mega Zoom Camera 

تستطيع الآن تحميل تطبيق Mega Zoom Camera على هاتفك الأندرويد من هنا، كما يمكنك تحميله على الآيفون من هنا.


بعد ذلك، قم باتباع أحد روابط التحميل السابقة حسب نظام تشغيل هاتفك حتى تتوجه إلى متجر التطبيقات المتوفر لديك، وسوف يظهر لك التطبيق بالشكل التالي، ثم انقر على زر " تثبيت".

بعد الانتهاء من تحميل التطبيق، انقر  على زر " فتح" وابدأ في استخدام خصائصه.

عند دخولك على برنامج Mega Zoom Camera سوف يطلب منك الإذن لالتقاط الصور على هاتفك، قم بمنحه الإذن والنقر على زر " سماح".


بعد ذلك، سوف يقدم لك آلية عمل التطبيق ومعايير استخدامه، قم بالموافقة عليها بالنقر على زر "ok".

طريقة استخدام تطبيق Mega Zoom Camera

عند انتقالك إلى واجهة تطبيق Mega Zoom Camera سوف تجدها على قدر من البساطة وتتضمن العديد من الخيارات، فإذا كنت ترغب في تجربة الكاميرا، قم بالنقر على زر Run Camera كما هو موضح بالصورة.

فإذا قمت بتجربة التقاط صورة بالمسافة الطبيعية سوف تكون بنفس شكل الصورة السابقة، أما إذا قمت باستخدام خاصية التكبير المتاحة في التطبيق، سوف تظهر الصورة كما يلي:


أما إذا كنت ترغب في التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية، قم بالنقر على أيقونة switch camera، ثم اختر الكاميرا التي ترغب في التقاط الصورة بها.



كما يمكنك أيضاً ضبط إعدادات الكاميرا حسب رغبتك، فإذا كنت ترغب في اختيار مشهد الكاميرا المفضل لك، قم بالنقر على أيقونة camera scene.

بمجرد النقر عليها، سوف تظهر لك قائمة الخيارات التالية:

أما إذا كنت ترغب في تحديد معدلات توازن اللون الأبيض للكاميرا، انقر على أيقونة camera white balance.


اختر درجة التوازن المفضلة لديك من القائمة الآتية:

أهم الأسئلة الشائعة 

هل تطبيق Mega Zoom Camera مجاني؟

نعم يعد برنامج Mega Zoom Camera من التطبيقات المجانية التي لا تتطلب سداد أي رسوم أو خطط سعرية سواء عند تحميله أو استخدام أي من أدواته أو خصائصه، بل هي مجانية تماماً.

ما هي عيوب برنامج Mega Zoom Camera؟

على الرغم من أن برنامج ميجا زووم كاميرا يمتلك مميزات كُثُر؛ إلا أن هناك بعض العيوب التي أشار إليها مستخدمي التطبيق من أهمها أنه لا يدعم اللغة العربية، كما يحتوي على الكثير من الإعلانات المزعجة، كما أنه يحتاج إلى كاميرات عالية الدقة ليعطي صور عالية الجودة.

متى أحصل على صور رديئة من ميجا زووم كاميرا؟

ترتبط جودة الصور المقربة أو التي تم تصويرها باستخدام خاصية الزووم بجودة كاميرا الهاتف، فإذا كانت كاميرا هاتفك ذات دقة عالية، سوف تحصل على صور أكثر وضوحاً وفي المقابل، إذا كانت كاميرا الهاتف منخفضة الدقة سوف تكون الصورة أكثر تشويشاً.


على ذلك، أكون قد انتهيت من تقديم شرح تطبيق Mega Zoom Camera أفضل تطبيقات تكبير الصور وتقريبها مع أهم المميزات التي يتضمنها التطبيق وكيفية استخدامه، كما تعرفنا سوياً على طريقة تحميل التطبيق على جوالك بالخطوات.


google-playkhamsatmostaqltradent