recent
أخبار ساخنة

طريقة استخدام تطبيق Universal TV Remote Control للتحكم في التلفاز عن بعد وأبرز مميزاته

الصفحة الرئيسية

هل تتخيل أن جوالك يمكنه أداء وظيفة الريموت كنترول والتحكم في التلفاز؟ نعم إنه أمر بسيط للغاية مع تطبيق Universal TV Remote Control الذي سوف يمنح هاتفك كافة المميزات والخصائص التي يقوم بها جهاز التحكم عن بعد، والآن هيا بنا نتعرف على كيفية استخدام التطبيق في التحكم بالتليفزيون وأهم مميزاته وطريقة تحميله على الجوال.

نبذة عن تطبيق Universal TV Remote Control

عندما نتحدث عن برنامج TV Remote فإنه يعتمد في مضمونه على أنه يجعل الجوال يقوم بجميع خصائص الريموت كنترول للتحكم في التليفزيونات الذكية أو تلك التي تدعم تقنية الأشعة تحت الحمراء والتي يجب أن تتوفر في هاتفك أيضاً، فإذا فقدت جهاز التحكم الخاص بتلفازك أو تعرض للكسر فلا تقلق فلن تحتاج لتشغيل الهاتف كريموت كنترول سوى أن يكون كل من الهاتف والتلفاز متصلين بنفس شبكة الواي فاي، وقد حقق هذا البرنامج نجاحاً ملحوظاً في حوالي 100 دولة حول العالم وأكثر بفضل إمكاناته المميزة وسهولة استخدامه.


معلومات التطبيق


تقييم التطبيق 

4.0 /5 في جوجل بلاي

4.2 /5 في آبل ستور

عمليات التحميل 

أكثر من 100 مليون عملية تحميل 

نظام التشغيل

أندرويد 6.0 والإصدارات الأحدث

حجم التطبيق

12 ميجابايت 

تاريخ الإصدار 

7/9/2015


روابط تحميل برنامج Universal TV Remote Control

يمكنك الآن تحويل هاتفك الجوال إلى جهاز ريموت كنترول حال قيامك بتحميل برنامج Universal TV Remote Control على هاتفك الأندرويد من هنا، كما يمكنك تحميله على جوالك الآيفون من هنا.


اقرأ ايضاً: مميزات تطبيق Real Followers & Likes Via Tag لتنمية حساباتك الشخصية وطريقة استخدامه

طريقة استخدام برنامج Universal TV Remote Control 

انتقل إلى متجر التطبيقات المتاح على جوالك لبدء تحميل التطبيق، وبعد التأكد من نجاح تحميله قم بالنقر على أيقونة فتح.

سوف تنتقل مباشرةً إلى واجهة التطبيق، سوف تجد بها مربع خاص للبحث عن أجهزة التليفزيون التي تتصل معك على نفس شبكة الواي فاي وذلك حال النقر على أيقونة Searching for tvs.

أما إذا كنت ترغب في تحديد نوع التلفاز الذكي الخاص بك، قم بالنقر على " جهاز التحكم عن بعد للتلفزيون الذكي".

سوف تنتقل مباشرةً إلى قائمة الماركات المختلفة للشاشات الذكية، قم بتحديد الماركة الخاصة بك.

سوف تظهر أمامك شاشة تتضمن كافة الأزرار التي تتواجد بالريموت كنترول مثل زر التشغيل و الإيقاف، أزرار الانتقال بين القنوات الأعلى والأسفل، وزر رفع الصوت وخفضه، بالإضافة إلى زر قائمة القنوات وقائمة التطبيقات أيضاً.

أما إذا كنت ترغب في استخدام الريموت الخاص بالشاشات التي تدعم تقنية IR المعروفة باسم الأشعة تحت الحمراء، قم بالنقر على IR TV Remotes.

سوف يظهر لك شكل الريموت كنترول الخاص بهذا النوع من الشاشات والذي يختلف بعض الشيء في الشكل والوظائف عن ريموت التلفاز الذكي.

اقرأ ايضاً: مميزات موقع Igram لتحميل مقاطع الفيديو والصور من انستقرام وطريقة استخدامه

ما هي أهم مميزات برنامج Universal TV Remote Control؟

هناك الكثير من المميزات التي سوف تحصل عليها حال تحميل برنامج TV Remote على جوالك والتي تتمثل فيما يلي:

  • يدعم التطبيق العمل على مختلف الماركات الشهيرة على مستوى العالم مثل Sony, Samsung  وغيرها دون وجود أي شروط سوى أن يكون التلفاز من الأنواع الذكية أو التي تدعم تقنية أشعة IR.

  • يسمح لك أيضاً بنقل البيانات الموجودة على جوالك إلى التلفاز مع إمكانية مشاهدة الفيديوهات والصور الموجودة على جوالك على تلفازك بكل سهولة.

  • يتميز التطبيق أنه يستطيع العمل دون شروط سوى دعم هاتفك تقنية IR فضلاً عن سهولة استخدامه وحجمه الصغير.

أهم الأسئلة الشائعة 

ما هي عيوب برنامج Universal TV Remote Control؟

أشار بعض المستخدمين إلى أن التطبيق لا يدعم كافة أنواع التليفزيونات والشاشات الذكية كما أعربوا عن استيائهم من كثرة الإعلانات المزعجة.

ما هي الخطط السعرية المتاحة في Universal TV Remote Control؟

يقدم التطبيق أربع خطط سعرية يمكنك اختيار الخطة المناسبة لك من بينها، حيث يمكنك الاشتراك في الخطة الأسبوعية باشتراك قيمته دولار واحد فقط، أو الخطة الشهرية بقيمة 3 دولارات، كما يمكنك الاشتراك بالخطة ربع سنوية وسداد 7 دولار، ويوفر لك أيضاً اشتراك مدى الحياة بقيمة 16 دولار.

ما هي أهم الوظائف التي يقوم بها برنامج Universal TV Remote Control؟

يؤدي البرنامج العديد من الوظائف من أبرزها رفع وخفض الصوت، الانتقال بين القنوات، التحكم في معدل الطاقة، دعم خاصية البحث بالصوت، بالإضافة إلى البحث بين التطبيقات المتاحة على التلفاز الخاص بك والانتقال إلى اليمين واليسار.



في النهاية، نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات حول كيفية استخدام تطبيق Universal TV Remote Control كجهاز للتحكم في التلفاز عن بعد وأهم المميزات التي يوفرها لك، وطريقة تحميله على هواتف الأندرويد والآيفون.


google-playkhamsatmostaqltradent