recent
أخبار ساخنة

شرح تطبيق Screen Stream…طريقة تحميله وأهم المميزات لا يفوتك اكتشافها

الصفحة الرئيسية

 


هل ترغب في مشاركة شاشة جوالك مع أي صديق في دولتك أو ربما في أي دولة على مستوى العالم؟ ها هو تطبيق Screen Stream أيقونة التعاون الرقمي الذي يعتبر صوت التكنولوجيا الحديث للقيام بأعمال كثيرة لم تكن في مقدورك من قبل مثل تقديم عرض تقديمي مباشر وذلك بفضل تلك الأداة الرقمية المتطورة. 

والآن سوف نبدأ معاً جولتنا عزيزي القارئ للتعرف على آلية عمل هذا البرنامج وطريقة استخدامه وأهم الفوائد التي يقدمها لك مع طريقة تحميله للجوال.

ما هي فكرة تطبيق Screen Stream؟

تعتمد فكرة برنامج Screen Stream على أنك تتمكن من رؤية ما هو معروض على شاشة الهاتف الذي يتم مشاركة محتواه عن بعد بل يمكنك أن تتفاعل معه أيضاً، ويتم ذلك من خلال نقل مقطع فيديو عالي الجودة بحيث يتضمن الفيديو مشاركة طريقة إحدى الألعاب، أو حل إحدى المشكلات التقنية أو حتى عقد اجتماع عن بعد مع أعضاء شركتك.


وقد حاز التطبيق على إعجاب باقة كبيرة من المستخدمين حول العالم تجاوز عددهم 5 مليون مستخدم قاموا بتحميله على هواتفهم منذ انطلاقه عام 2016.

اقرأ ايضاً: شرح تطبيق Numero eSIM…أهم مميزاته وطريقة التحميل للجوال

طريقة تحميل برنامج Screen Stream

يمكنك الآن تحميل Screen Stream على هاتفك الأندرويد من هنا.


كما يمكنك البحث عن تطبيق Screen Stream على متجر التطبيقات المتوفر لديك بكتابة اسمه في مربع البحث، وسوف تظهر أيقونة التطبيق كما هو موضح بالصورة، قم بالنقر على زر " تثبيت" حتى يبدأ تحميل التطبيق على جوالك.

عقب الانتهاء من تحميل البرنامج، قم بالنقر على زر " فتح"

شرح برنامج سكرين ستريم

بمجرد دخولك على تطبيق Screen Stream سوف يطلب منك التطبيق الاختيار بين الوضع العام أو الوضع المحلي والوضع العالمي، وإذا قمت باختيار الوضع المحلي سوف يقوم بعرض جهاز الواي فاي الخاص بك إذا كنت متصلاً به، ولكن إذا لم تكن متصلاً سوف تظهر لك رسالة " لم يتم العثور على عنوان".

أما إذا قمت باختيار الوضع العالمي، فإنك سوف تحصل على البيانات الخاصة بانضمامك للبث مثل رابط الوصول للبث والمعرف الخاص به وكلمة المرور، بالإضافة إلى المصادر الصوتية التي يمكنك تحديدها بنفسك.


ما هي خصائص الوضع المحلي والوضع العالمي في سكرين ستريم؟


الوضع المحلي 

الوضع العالمي

  • يقدم لك الوضع العام أو المحلي المدعم بتقنية MJPEG عدة مزايا؛ حيث يقوم بإرسال الفيديو على هيئة مجموعة من الصور المتسلسلة ولكنه لا يدعم الصوت.

  • ويدعم هذا الوضع خادم HTTP فضلاً عن قابليته للتخصيص.

  • كما يمكنك استخدام عنوان IP الذي يقدمه لك البرنامج حتى تستطيع الاتصال بمتصفح الويب، ويوفر لك أيضاً استخدام البرنامج بدون إنترنت في نطاق الشبكة المحلية.

  • يمكنك تفعيل الوضع على شبكة الواي فاي بالإضافة إلى بيانات الجوال أيضاً، فضلاً عن دعم كلاً من iPV4 و iPV6.



  • يدعم هذا الوضع تقنية WebRTC، ولكنك من الضروري أن تتصل بالإنترنت حتى تتمكن من بدء البث.

  • كما يضمن لك تشفير الاتصالات بين الطرفين، مع دعم البث الصوتي والبث المرئي.

  • يمكنك أيضاً إضافة كلمة مرور حتى تتمكن من حماية البث، كما يضمن لك إمكانية استخدام معرف التدفق بالإضافة إلى كلمة مرور حتى تتمكن من الاتصال. 



لماذا يعتبر برنامج Screen Stream من برامج مشاركة شاشة الهاتف المميزة؟

يوفر لك تطبيق Screen Stream الكثير من المزايا من أبرزها سهولة واجهة التطبيق التي تسمح لك بمشاركة شاشة هاتفك على متصفح الويب بخطوات بسيطة مع تأمين تلك المشاركة بالكامل، كما أنك سوف تضمن سلاسة اتصالك إذا كنت تمتلك فقط هاتف جوال أداؤه جيد وجهاز واي فاي.


يعتبر أيضاً من الحلول المثالية لإجراء اجتماعاتك مع أفراد فريقك دون أن تقلق من عدم دعمه مختلف أنظمة تشغيل الهواتف، أي أن كل من يمتلك هاتف يدعم نظام أندرويد 6.0 والأعلى من ذلك يتمكن من مشاركتك في البث.


يضمن لك برنامج سكرين ستريم تجربة اتصال آمنة وأكثر خصوصية، ولا تنزعج أبداً من شغله مساحة كبيرة على هاتفك، بل أنه صغير الحجم جداً ولا يؤثر سلباً على أداء الهاتف.

اقرأ ايضاً: طريقة استخدام برنامج ToonMe في تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي وأبرز مزاياه

أبرز عيوب برنامج Screen Stream

عندما تستخدم تطبيق Screen Stream سوف تلاحظ أنك في حالة عدم الاتصال باستخدام الواي فاي واستبداله ببيانات الهاتف المحمول أنك سوف تستهلك الكثير من البيانات، لذلك فإن التطبيق مكلف بعض الشيء.


كما أن هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تأخير في البث لمدة تتراوح بين نصف ثانية أو ثانية كاملة، وذلك بسبب حدوث ضغط كبير على وحدة المعالجة المركزية لهاتفك، أو بسبب ضعف اتصالك بالإنترنت أو بطء أداء جوالك.


سوف تلاحظ أيضاً قلة جودة البث المرئي عن المستوى المطلوب نظراً لوجود بعض القيود على تدفق الفيديوهات، ليس هذا فقط، بل هناك بعض العوامل الأمنية التي قد تحول دون استقبال الاتصالات أو حدوث اتصال بين أجهزة الواي فاي.

أهم الأسئلة الشائعة 

هل تطبيق Screen Stream مجاني أم مدفوع؟

نعم يعتبر برنامج سكرين ستريم من البرامج المجانية التي لا تحتاج أي رسوم عند تحميله، ولا يحتاج أيضاً أن تقوم بسداد أي رسوم أو اشتراكات حتى تتمكن من الاستفادة من جميع مزاياه وخصائصه.

هل يمكنني ضبط الصور على تطبيق Screen Stream قبل مشاركتها؟

بالطبع نعم! هناك بعض الإعدادات التي يضمنها لك سكرين ستريم حتى تتمكن من ضبط الصور مثل اقتصاص الصور، تحويلها إلى اللون الرمادي، تغيير حجمها، وتدويرها باتجاه عقارب الساعة بزوايا متعددة، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في جودة الضغط JPEG.

ما هي آليات الحماية التي يقدمها لي سكرين ستريم؟

هناك الكثير من طرق الحماية التي يضمنها لك برنامج Screen Stream مثل إضافة رمز سري لحماية البث، كما يقوم باستبدال الرمز بنجوم حتى لا يظهر رمز الحماية السري أثناء البث، ليس هذا فقط، بل يمكنك تعيين رمز سري جديد مع كل بث تقوم به.


في النهاية، أتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم طريقة استخدام تطبيق Screen Stream أحد أفضل التطبيقات المستخدمة في مشاركة محتوى الهاتف إما لمشاركة تجارب الألعاب مع الغير أو شرح بعض المشكلات التقنية، كما تناولنا عزيزي القارئ طريقة تحميل التطبيق على هاتفك الأندرويد وأبرز مميزاته وبعض العيوب.


google-playkhamsatmostaqltradent